لمحة عن الحدث

مطعم جيوان في باريس

يُضفي مطعم جيوان لمساته العربية الأصلية على فندق لو موريس في استضافة حصرية له لمدة أسبوع بمطعم لو دالي في الفترة من 29 يوليو إلى 04 أغسطس.

في الوقت الذي يجتمع العالم فيه بباريس، يدعو مطعم جيوان رواده لتجربة قائمة التميّز في الدوحة المستوحاة من نكهات الشرق الأوسط وفنون الطهي العربية؛ حيثُ يمزج مطعم جيوان بين المطبخ الغني بالنكهات والأجواء الراقية في مطعم لو دالي ليجمع بين ثقافتين وأسلوبين متميزين. كما يُجسّد هذا التعاون الفريد روح التعددية الثقافية التي تُمثّل جوهر فلسفة مطعم جيوان، حيث يمزج بين التقاليد المحلية والمنظور العالمي.
 

قائمة الطعام

ضيوفنا الكرام لديكم فرصة الإختيار بين قوائم المشاركة المحددة أو القوائم الانتقائية للغداء والعشاء.

المكان

في الوقت الذي يعتبر فيه مطعم جيوان التميّز في الدوحة، فإن فندق لوموريس هو جوهر باريس. يقع الفندق في موقعٍ مرموق على بُعد خطوات قليلة من متحف اللوفر ومتحف اورسيه ومتحف الفنون الجميلة، غير أن هذا ليس ارتباطه الوحيد بعالم الفن. فلطالما كان الفندق مفضلاً لدى كبار الفنانين المُعاصرين، حيث أقام الرسام الشهير بابلو بيكاسو حفل زفافه هناك، بينما يعكس المنظر من سطح الفندق لوحة كلود مونيه الشهيرة لعام 1876، حيثُ منظر حدائق تيويلري بباريس. وتضم المجموعة الفنيّة الفاخرة للفندق لوحة قماشية على السقف رسمها الفنان آرا ستارك؛ كما يظهر التأثير المرح للفنان السريالي سلفادور دالي - الذي اشتهر بزيارته للمكان لمدة شهر من كل عام - في لمسات في جميع أنحاء الفندق.

فما من مكانٍ أفضل من مطعم لو دالي لاستضافة مطعم جيوان القادم من متحف قطر الوطني؟